كاتس: مستعدون لضرب غزة وسنفاجئ حماس ولن نفكر بالانتخابات

كاتس: مستعدون لضرب غزة وسنفاجئ حماس ولن نفكر بالانتخابات

Ahmed Ali
2019-08-22T21:56:05+03:00
Gaza Timeإسرائيليات
Ahmed Ali22 أغسطس 2019

غزة تايم – قال وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، مساء اليوم الخميس، إنه في حال استمر إطلاق الصواريخ من قطاع غزة، فسندخل بعملية عسكرية ضد حماس بالقطاع.

وأضاف في تصريحات لإذاعة الجيش الإسرائيلي “الجيش مستعد لحملة عسكرية واسعة النطاق في غزة، وإذا استمر إطلاق الصواريخ، فلن نتردد بذلك، أو نفكر بالانتخابات”.

وأضاف “سنوجه ضربة تحمل عنصر المفاجأة”. مشيرًا إلى أن الجيش سيفاجئ حماس بالكثير من الضربات العسكرية التي ستوجه إليها.

إلى ذلك، استبعد قائد فرقة غزة السابق في جيش الاحتلال يوسي بشار امكانية التوصل الى حل دائم طويل الاجل مع القطاغ المحاصر منذ 13 عاما.

ونقلت صحيفة معاريف عن بشار قوله” الفكرة هي أن هناك حل دائم طويل الأمد للمشكلة في غزة فهي خاطئة، وأضاف: “لدى الفلسطينيين نوايا أكثر بكثير مما يعتقد الناس هنا”.

وتابع قائلا: “الاعتقاد بأن قطاع غزة لديه حل دائم طويل الأجل في هذه المرحلة الزمنية أمر خاطئ بالنسبة لي. الفلسطينيون على الجانب الآخر من الحدود لديهم نوايا أكثر بكثير مما يظن الناس هنا. استقرارنا على حدود فك الارتباط ، وهي نفس الحدود لوقف إطلاق النار لعام 1949، ليس خطأ.. الفلسطينيون في غزة يفكرون في كل فلسطين ولا يركزون على حياة جيدة في قطاع غزة “.

وقال قائد فرقة غزة السابق “الحقيقة هي أن كلا الطرفين، نحن وحماس، غير مهتمين بالحرب، إنه واضح. من ناحية أخرى ، يريد الجانبان تحسين المواقف ونقل مثل هذه الرسائل وغيرها”.

واستطرد “السياسة الحالية هي سياسة ذكية ومتوازنة وصحيحة وسمحت لقوات الجيش بتشكيل قدراته وتحسين قدراته التشغيلية ، لا أرى أنها سيئة ، بل على العكس. إننا نستعد بشكل أفضل لمواجهة التحديات المستقبلية”.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.