بلدية خانيونس تقر منع إدخال الحيوانات لبحر غزة

بلدية خانيونس تقر منع إدخال الحيوانات لبحر غزة

Rayan
2019-08-28T19:05:10+03:00
دوريات
Rayan21 أغسطس 2019

غزة تايم – قررت بلدية خانيونس جنوب قطاع غزة بالتعاون مع جهاز الشرطة البحرية وشرطة البلديات منع إدخال الحيوانات والمواشي إلى مياه البحر؛ حفاظًا على سلامة المصطافين، ومنعًا لانتشار الأمراض، والعمل على منع هذه الظاهرة بشكل نهائي لما تسببه من إزعاج كبير للمصطافين سيما الأطفال والنساء.

جاء ذلك عقب اجتماع حضره رئيس بلدية خان يونس علاء الدين البطة وممثلي عن دوائر البلدية المختصة، ومدير شرطة البلديات الرائد إبراهيم زقوت، ومدير جهاز الشرطة البحرية العقيد باسل الغلبان، لدراسة السبل الواجب اتّباعها من أجل إنفاذ القرار وتحويل المخالفين للقضاء.

وناقش المجتمعون الوضع المتأزم على شاطئ البحر نتيجة لورود مناشدات وشكاوى للبلدية والجهات المختصة وكذلك عبر شبكات التواصل الاجتماعي تفيد بقيام بعض المواطنين بإدخال الحيوانات وخاصة “الكلاب والحمير” إلى مياه البحر، والتي نشرت حالات الخوف والهلع لدى الأطفال والعائلات، مؤكّدين على وجوب التخلص من جميع الممارسات الخاطئة التي قد تؤذي جمهور المصطافين.

وبيّنت البلدية أنها ستشرع بتنفيذ القرار ابتداء من يوم غدٍ الخميس الموافق 22 أغسطس الجاري؛ لمنع مظاهر الإخلال بالنظام وتعكير صفو المصطافين، مشدّدة على أهمية تعاون الجميع من أجل الحفاظ المصلحة العامة.

وأشارت إلى أنّ المجتمعين اتفقوا على السماح لأصحاب عربات “الكارو” باستخدام المنطقة الواقعة شمال موقع الشرطة البحرية، وكذلك جنوب نادي الوكالة البحري فقط وبشكل محدود.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.