تعيين البروفيسور فريد القيق رئيسًا لجامعة غزة

تعيين البروفيسور فريد القيق رئيسًا لجامعة غزة

Ahmed Ali
2019-07-31T16:43:17+03:00
إسرائيليات
Ahmed Ali31 يوليو 2019

غزة تايم –  أعلن اليوم عن تعيين أ. د فريد القيق، رئيسًا لجامعة غزة خلفا لسلفه أ. د عبد الجليل صرصور، الذي شغل منصب رئيس من 3 سنوات .

يشار الى ان القيق حاصل على درجة الدكتوراة في التخطيط العمراني المستدام من كلية البيئة العمرانية في جامعة نوتنجهام ببريطانيا في العام 2004 وحاصل على بكالوريوس العمارة وماجستير التخطيط الحضري والإقليمي من جامعة براغ التقنية في العام 1996.

ويعمل القيق في المجال الأكاديمي منذ ما يزيد عن عشرين عاماً، تقلد خلالها مناصب إدارية متعددة، أهمها: عميد كلية الهندسة بالجامعة الإسلامية بغزة، ومساعد رئيس الجامعة، وعميد التخطيط والتطوير، إضافة إلى عمله مستشاراً للتخطيط العمراني لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (UNHABITAT) بالشراكة مع المجلس الفلسطيني للإسكان (PHC)، ومستشاراً للتخطيط العمراني لوكالة الامم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).

  - غزة تايم

يذكر، أنه في العام 2012 تم اختيار البروفيسور القيق من ضمن قائمة الشخصيات المؤثرة عالمياً في مجال تخصصه، وذلك من قبل مؤسسة (Marquis who’s who) الأمريكية المعنية بإبراز الشخصيات التي لها تأثير على نطاق عالمي في مجالات العلوم والهندسة، ونشر أكثر من عشرين بحثاً علمياً محكماً في مجلات ومؤتمرات دولية وإقليمية، ساهمت في إثراء المجال البحثي والأكاديمي في مجالات عمرانية ومعمارية متنوعة.

ومن المقرر، أن يتم تسليم د. القيق منصب رئاسة الجامعة بداية من تاريخ 1/9/2019 .

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.