من غزة الى جنين… هكذا فشلت وحدة المستعربين (فيديو)

من غزة الى جنين… هكذا فشلت وحدة المستعربين (فيديو)

Ahmed Ali
2019-07-29T01:36:45+03:00
Gaza Timeإسرائيليات
Ahmed Ali29 يوليو 2019

غزة تايم – نشر التلفزيون الاسرائيلي تقارير مصورة يتحدث فيها عن وحدة المستعربين في جيش الاحتلال وعن البالونات الحارقة المرسلة من قطاع غزة، والتراشقات الاعلامية عشية الانتخابات الاسرائيلية. 

وركزت القناة في تقريرها الاول على فشل وحدة المستعربين في خانوينس بغزة، كما اعادت فتح ملف فشلها في مدينة جنين قبل 23 عاما . 

وجاء في التقرير الاسرائيلي عن مقتل احد ضباط وحدة المستعربين في خان يونس وقائد وحدة المستعربين في جنين. 

وركز التقرير على اهم العوامل التي تؤدي للكشف عن المستعربين خلال تنفيذ المهام في الضفة الغربية او القطاع. 

وكشف التقرير عن وجوه وحدة المستعربين الذين نفذوا عملية داخل جنين وادت لمقتل قائد هذه الوحدة “ايلي ابراهام” خلال تنفيذ العملية بعد اكتشافهم من قبل كتائب شهداء الاقصى. 

ونشر التلفزيون فيديو من العملية الفاشلة، مؤكدا ان سبب فشل هذه العملية هو صوت اطارات المركبة التي استقلتها  الوحدة في جنين، كما اكد التقرير ان الوحدة المكونة من 18شخصا نفذت العديد من العمليات داخل الضفة بنجاح بعد التدريب على لهجة وعادات الفلسطينيين المختلفة الا انها فشلت في جنين عام 1992. 

وقارن التقرير بين فشل عملية جنين قبل عقود وفشل وحدة المستعربين خلال محاولة تنفيذ عملية في خان يونس الا ان ضباط الاحتلال رفضوا الكشف عن السبب الحقيقي الذي ادى الى فشل العملية. 

وفي سياق اخر اهتم التلفزيون الاسرائيلي بالبالونات الحارقة التي تطلق من قطاع غزة، مشيرا الى ان هذه البالونات تسبب بمئات الحرائق في بالمستوطنات المحاذية للقطاع. 

وركز التقرير على ان البالونات جعلت حياة المستوطنين جحيم، مشيرا على عدم مقدرة جيش الاحتلال على وقف هذه البالونات والحرائق. 

وحظيت الانتخابات الاسرائيلية باهتمام وسائل الاعلام الاسرائيلية التي ركزت على حرب التراشقات الاعلامية بين جميع الاحزاب والكتل التي تنوي الترشح في الانتخابات المقبلة. 

للمزيد عن التقارير في برنامج جولة بالصحافة العبرية :

المصدر “معا”

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.