أولى قوافل الحجاج تغادر قطاع غزة إلى الديار الحجازية (صور)

أولى قوافل الحجاج تغادر قطاع غزة إلى الديار الحجازية (صور)

Ahmed Ali
2019-07-25T13:58:55+03:00
Gaza Timeإسرائيليات
Ahmed Ali25 يوليو 2019

غزة تايم – غادر الفوج الأول، من حجاج بيت الله الحرام إلى الديار الحجازية، لإتمام مناسك الحج، الركن الخامس من أركان الإسلام.

ونقلت الحافلات الحجاج فجر اليوم، إلى معبر رفح البري، الذي فتح أبوابه فقط لمغادرة الحجاج، حسب ما أعلنت عنه وزارة الداخلية في قطاع غزة، عبر بيان صحفي.

whatsapp image 2019 07 25 at 9.29.13 am - غزة تايم

وعبر الحجاج عن سعادتهم في بداية رحلتهم إلى المملكة السعودية، التي تستقبل أكثر من مليوني حاج من شتى بقاع الأرض، كما في الأعوام السابقة.

وقال الوكيل في وزارة الأوقاف محمود النيرب إن أول رحلة من حجاج غزة بدأت في مغادرة القطاع عبر معبر رفح ومن ثم الى مطار القاهرة الدولي وبعدها الى مكة المكرمة لأداء مناسك الحج.

وأشار النيرب ان الأمور تسير على ما يرام وان حجاج غزة بدؤوا بالتوجه الى معبر رفح ومنها الى مطار القاهرة ثم لمطار جدة في السعودية.

whatsapp image 2019 07 25 at 9.29.15 am - غزة تايم

وأوضح ان سفر حجاج غزة سيكون على 4 أيام بواقع 3 رحلات يوميا، مبينا ان لجان وزارة الأوقاف المتعددة باشرت عملها منذ وصولها الى مكة المكرمة.

وأعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة، امس الاربعاء، الية العمل بمعبر رفح البري خلال أيام مغادرة الحجاج إلى الديار الحجازية لاداء فريضة الحج.

وسيخصص العمل بمعبر رفح البري لسفر الحجاج فقط لمدة أربعة أيام متتالية، ابتداء من يوم غدٍ الخميس 7/25 وحتى الأحد 7/28.

whatsapp image 2019 07 25 at 9.29.16 am - غزة تايم
رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.