وفد أمني مصري يصل غزة

وفد أمني مصري يصل غزة

Rayan
2019-07-12T17:36:43+03:00
إسرائيليات
Rayan12 يوليو 2019

غزة تايم – وصل وفد أمني مصري رفيع المستوى إلى قطاع غزة، عصر اليوم الجمعة، عبر حاجز بيت حانون/ إيرز، في إطار مساعيه لتثبيت تفاهمات التهدئة.

وأفادت مصادر محلية، بوصول وكيل جهاز المخابرات العامة اللواء أيمن بديع ومسؤول الملف الفلسطيني في الجهاز اللواء أحمد عبد الخالق إلى القطاع عصر اليوم.

وقالت مصادر مُطلعة على زيارة الوفد إن المسؤولين الأمنيين المصريين سيبحثون عدة ملفات ذات اهتمام مشترك مع القيادة السياسية لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) والفصائل الفلسطينية.

وكانت آخر زيارة للوفد الأمني المصري إلى القطاع يوم 9 مايو/ أيار الماضي، واستمرت يومًا واحدًا.

والتقى الوفد الأمني المصري السبت الماضي رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في تل أبيب، لبحث التفاهمات التي يجري بلورتها بين “إسرائيل” والفصائل الفلسطينية في القطاع، وفق مصادر إسرائيلية.

وتتوسط القاهرة منذ سنوات في ملفات فلسطينية أبرزها المصالحة الداخلية بين حركتي فتح وحماس، ووقف إطلاق النار بين فصائل المقاومة و”إسرائيل”، وما يترتب على ذلك من مطالبات فلسطينية بضرورة إنهاء الحصار الإسرائيلي المستمر على القطاع منذ 13 عامًا، لتحسين الأوضاع المعيشية للسكان.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.