5 وسائل لتفتيح البشرة بشكل طبيعي

5 وسائل لتفتيح البشرة بشكل طبيعي

Rayan
2019-07-09T22:58:24+03:00
تجميل وعناية
Rayan9 يوليو 2019

غزة تايم – ترغب النساء في بشرة جميلة خالية من العيوب، وبلون طبيعي بعيداً عن التصبغات والبقع الداكنة.

وفيما يلي علاجات منزلية طبيعية لتفتيح البشرة، حسب صحيفة تايمز أوف إنديا:

  • الطماطم
    تحتوي الطماطم على اللايكوبين، المضادة للأكسدة التي تحمي البشرة من أضرار أشعة الشمس، وتجعل الجلد أقل حساسية للأشعة فوق البنفسجية التي تغمق الجلد، وتحتوي على كمية عالية من فيتامين سي، والمعروف بقدرته على تفتيح الجلد.
  • الخيار
    يساعد الخيار على تفتيح البشرة، وفيه فيتامين أ، القادر على التحكم في إنتاج الميلانين بالجلد. طبقي عصير الخيار على وجهك، واتركيه لمدة 15 دقيقة. سيؤدي تكرار هذه العملية مدة شهر إلى تفتيح البشرة الداكنة بشكل كبير.
  • اللبن الزبادي
    يحتوي الزبادي على حامض اللبنيك، الذي يعد مبيض بشرة. اتركيه على وجهك لبضع دقائق ثم اغسليه بالماء الفاتر. ويساعد ذلك أيضاً على التخلص من النمش.
  • البرتقال
    خذي ملعقتين من لب البرتقال وامزجيهما مع قليل من الكركم، ثم ضعي الخليط على وجهك قبل الذهاب للنوم وأغسليه في صباح اليوم التالي.
  • العسل
    تحدث التصبغات الداكنة بسبب جفاف الجلد، ويساعد العسل على تفتيح البشرة وترطيبها. ضعي القليل من العسل على وجهك لمدة عشر دقائق، ثم اغسليه بالماء الدافئ. ويساعد ذلك أيضاً على إزالة خلايا الجلد الميتة، ليبدو الوجه مشرقاً.
كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.