أونروا: مدارسنا في غزة مهددة بالإغلاق قبل نهاية العام
رابط فحص واستعلام عن شهادات الوكالة 2020 في كافة مدارس غزة

أونروا: مدارسنا في غزة مهددة بالإغلاق قبل نهاية العام

Rayan
2019-06-30T22:53:39+03:00
إسرائيليات
Rayan30 يونيو 2019

غزة تايم – حذر ماتياس شمالي مدير عمليات وكالة الغوث “أونروا” في غزة من إمكانية إغلاق المدارس قبل نهاية العام الجاري بسبب الأزمة المالية.

وأكد شمالي أنه بعد نجاح مؤتمر نيويورك، بات يتوفر لدى وكالة الغوث تمويل لإعادة افتتاح العام الدراسي الجديد، مستدركا : “لكن قد نضطر لإغلاق المدارس بعد افتتاحها بشهر واحد؛ بسبب عدم توفر الأموال الكافية”.

وأوضح أن أحد القضايا الساخنة التي يجب مواجهتها في الفترة القادمة، هي مدى القدرة على المحافظة على معدل الطلاب في الفصل كما هو عليه، منوها إلى وجود أكثر من 41 طالبا في الفصل الواحد.

وأشار إلى أن 80% من ميزانية الوكالة تذهب كرواتب للموظفين، لافتاً إلى أن أونروا تمكنت من دفع رواتب الموظفين في الأشهر الستة الأولى من عام 2019 دون مشاكل.

وذكر شمالي أنه أجرى مؤخرا رحلات لحشد التمويل، تضمنت زيارات ولقاءات مع الدول الأعضاء للهيئة العامة والمفوضية الأوروبية والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية، موضحا أنه سيزور ألمانيا هذا الأسبوع، لذات الهدف.

وبين أنه لم يحصل على شيكات أو أموال في أمريكا، إنما التقى مع عدد كبير من الأشخاص الداعمين للاجئين ومن الحزب الديمقراطي الأمريكي وعدد من السياسيين، مشددا على ضرورة استمرار المحاولات من أجل الحصول على التمويل.

وبحسب شمالي، فإن موازنة الطوارئ والأساسية لأونروا هذا العام تبلغ 1.2 مليار دولار للمناطق الخمس، لافتا إلى أنه لدى وكالة الغوث الآن أموالا ووعود بقيمة 600 مليون دولار.

وبين أنه جرى خلال مؤتمر المانحين الأخير في نيويورك الحصول على وعود بقرابة 110 مليون دولار، مشددا على أهمية استمرار العمل للخروج من هذا التحدي الصعب.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.