تنويه هام لطلبة الثانوية العامة الجدد في فلسطين – توجيهي 2019
نتائج توجيهي الدورة الثالثة

تنويه هام لطلبة الثانوية العامة الجدد في فلسطين – توجيهي 2019

Rayan
2019-07-01T21:16:14+03:00
إسرائيليات
Rayan30 يونيو 2019

غزة تايم – أكد مدير عام الاشراف التربوي بوزارة التربية والتعليم، محمود مطر، أنه لم يصدر عن الوزارة أي وثيقة تتعلق بتغيير المنهاج التعليمي لمرحلة الثانوية العامة “التوجيهي” في فلسطين.

وأوضح مطر في تصريحات صحفية، أن هناك طبعة جديدة من الكتب الدراسية، ربما تحتوي على تعديلات قد تكون بسيطة أو جوهرية، تستوجب سحب الكتب القديمة، بحسب موقع فلسطين اليوم.

وقال مطر إن الوزارة ارتأت ان يتم الاحتفاظ بالنسخة القديمة من المنهاج، حتى تصل النسخة الجديدة و الاطلاع عليها، و التأكد من طبيعة التغيير و ما اذا كانت الكتب القديمة تتناسب مع الجديدة أم لا.

وبشأن ما أشيع عن تقسيم السنة الدراسية لفصليين دراسيين، أكد مطر بأنه لا يوجد معلومات رسمية حول هذا الموضوع، و ما يتم تداوله لا أساس له من الصحة.

وكان العديد من النشطاء و المواطنين قد تداولوا خلال الأيام الماضية اخباراً تتعلق بتغيير المنهاج التعليمي لمرحلة الثانوية العامة، التوجيهي الجدد، ما أثار حالة من البلبلة و القلق في صفوف هؤلاء الطلبة الذين بدأ معظمهم بالانتساب لمراكز الدروس الخاصة في المواد الدراسية المختلفة.

اضافة ذلك تداول النشطاء خبراً مفاده بأن السنة الدراسية العام المقبل ستكون بالنظام الفصلي، أي أن السنة ستنقسم الى فصلين دراسيين يتم في كل فصل تقديم امتحانات في المواد التي تم دراستها و احتساب درجاتها في نهاية العام.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.