رابط فحص كابونة الوكالة “الأونروا” الدورة الجديدة 2019

رابط فحص كابونة الوكالة “الأونروا” الدورة الجديدة 2019

Rayan
2019-12-11T16:47:13+03:00
اقتصاد
Rayan6 يونيو 2019

دعت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين “الأونروا” جميع المستفيدين من كابونات الوكالة بضرورة فحص كوبونات الوكالة من خلال الموقع المرفق، لمعرفة أيام تسليم دورة المساعدات الغذائية، مضيفة أن الفحص من خلال رقم تسجيل العائلة الجديد.

رابط الفحص من هنا

وتمول الأونروا من تبرعات طوعية من الدول المانحة، وأكبر المانحين للأونروا هي الولايات المتحدة والمفوضية الأوروبية والمملكة المتحدة والسويد ودول أخرى مثل دول الخليج العربية والدول الإسكندنافية واليابان وكندا.

وأسست الأمم المتحدة منظمة تسمى “هيئة الأمم المتحدة لإغاثة اللاجئين الفلسطينيين” في نوفمبر 1948 لتقديم المعونة للاجئين الفلسطينيين وتنسيق الخدمات التي تقدم لهم من طرف المنظمات غير الحكومية وبعض منظمات الأمم المتحدة الأخرى.

وفي 8 ديسمبر 1949 وبموجب قرار الجمعية العامة رقم 302، تأسست وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين لتعمل كوكالة مخصصة ومؤقتة، على أن تجدد ولايتها كل ثلاث سنوات لغاية إيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية. ومقرها الرئيسي في فيينا وعمان.

وتقدم وكالة الغوث مساعدات غذائية لحوالي 1.3 مليون لاجئ فلسطيني، منهم مليون يتلقون مساعدات منتظمة، والذين يدخلون في دائرة الفقر المدقع.

ويتم الاستعلام عن الكابونة يتم من خلال موقع مُخصّص لذلك تتبناه موظفون وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الذين يطرحون هذه الكابونات بشكلٍ مُنتظم كل ثلاثة أشهر على مدار العام بواقع أربع كابونات على مدار العام.

ويتم توزيعها على رب الأسرة الذي يأتي بدوره على المكان المخصص للتسليم ليتمكن من الحصول على هذه الكابونة، أو من خلال طرح منوب عنه بشرط إحضار هوية رب الأسرة.

وتنتشر في قطاع غزة عدة مراكز للتوزيع أهمّها مركز توزيع جباليا ومركز توزيع الشاطئ، ومركز توزيع الشيخ رضوان، ومركز توزيع الشجاعية، ومركز توزيع القرارة، ومركز توزيع بني سهيلا، ومركز توزيع خانيونس، والقائمة بذلك تطول وتطول في غزة بالتحديد بصفة أنّها المستهدف الأول من الكابونات وطرحها.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.