العثور على جثة شاب من غزة قرب شواطئ تركيا (صور)

العثور على جثة شاب من غزة قرب شواطئ تركيا (صور)

Rayan
2019-04-26T17:29:17+03:00
إسرائيليات
Rayan26 أبريل 2019

غزة تايم – عثرت السلطة التركية، اليوم الجمعة، على جثمان الشاب محمد اسماعيل البحيصي من سكان مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، بعد غرقه على شواطئ تركيا.

وأفادت مصادر عائلية، أن السفارة الفلسطينية في تركيا أبلغت العائلة بغزة العثور على جثمان ابنها بعد اختفائه لأكثر من 15 يوماً.

وأكدت المصادر أن اتصالات تُجرى لنقل جثمان الشاب إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري لمواراته الثرى في غزة.

يشار إلى أن الشباب المهاجرين يقعون ضحية لطمع مافيات الهجرة التي تخاطر بهم من أجل المال، وسجلت الأعوام القليلة الماضية غرق عشرات القوارب في عرض البحر، وتوفي خلالها العديد من الشبان الفلسطينيين.

وتحدثت عدة تقارير ودراسات عن هجرة الغزيين، وسط غياب لإحصائيات رسمية دقيقة نظراً لاستمرار هجرة الشباب.

ورغم أنه لا تتوفر إحصائيات رسمية حول ظاهرة هجرة أهالي غزة، أظهر استطلاع للرأي نفذته جامعة الأقصى بغزة منتصف العام الماضي عينة بلغت 1280 شخصا ممن تجاوزت أعمارهم الـ18، أبدى 51 بالمئة استعدادهم للهجرة خارج القطاع في حال أتيحت لهم الفرصة لذلك، وأوضح 83 بالمئة أن العامل الاقتصادي هو السبب في لجوء شباب القطاع إلى الهجرة، مقابل ما نسبتهم 12 بالمئة أرجعوها إلى العوامل السياسية.

وتتباين نسبة الرغبة لدى الشباب الفلسطيني في الهجرة إلى أوروبا بين مواطني الضفة الغربية وقطاع غزة، حيث تشير بيانات صادرة عن جهاز الإحصاء الفلسطيني في أيلول/ سبتمبر من العام الماضي إلى أن 37 بالمئة من سكان القطاع يرغبون بالهجرة، في حين تنخفض النسبة إلى 15 بالمئة في الضفة الغربية.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.