انخفاض الدولار إلى أدنى مستوى خلال 3 أشهر

انخفاض الدولار إلى أدنى مستوى خلال 3 أشهر

Rayan
2019-10-12T09:05:24+03:00
دوليات
Rayan12 أكتوبر 2019

انخفض الدولار إلى أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع يوم الجمعة 11 أكتوبر2019، حيث تراجعت عمليات الشراء كملاذ آمن وتحسنت معنويات المخاطرة على أمل إحراز تقدم في المفاوضات التجارية بين الولايات المتحدة والصين، فضلاً عن زيادة فرص الخروج البريطاني المنظم من الاتحاد الأوربي.

وارتفع الجنيه الإسترليني إلى أعلى مستوى في أكثر من ثلاثة أشهر مقابل الدولار وسط تفاؤل بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، بينما ارتفع اليورو إلى أعلى مستوى له في ثلاثة أضعاف مع ارتفاع الرغبة في المخاطرة.

في الوقت نفسه، انخفضت عملات الملاذ الآمن الأخرى مثل الين والفرنك السويسري في اليوم.

وقال بيبان راي، رئيس استراتيجية تداول العملات الأجنبية في أمريكا الشمالية لدى CIBC Capital Markets في تورنتو: “لقد سمعنا خطابًا إيجابيًا ينبع من المحادثات التجارية مع الصين”.

وأضاف، “لقد حصلنا أيضًا على دلالات إيجابية من مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. لقد رأيت بعض المراكز الاسترليني قصيرة عن قرب لأن احتمالات الصفقة قد زادت وإذا كان هذا هو الحال، فقد يكون المستثمرون أكثر ارتياحًا بقليل من المخاطرة بالدولار خارج الطاولة”.

واختتم كبار المفاوضين الأمريكيين والصينيين يومهم الأول من المحادثات التجارية يوم الخميس، حيث رحب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بما وصفه بأنه “مفاوضات جيدة للغاية مع الصين”.

في منتصف التعاملات الصباحية، انخفض مؤشر الدولار بنسبة 0.4% إلى 98.307، بعد انخفاضه في وقت سابق إلى أدنى مستوى في 3-1 / 2 من 98.197.

وفي الوقت نفسه، ارتفع اليورو بنسبة 0.4% إلى 1.1052 دولار، وهو أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع وصل إليه يوم الخميس.

ضعف الين كملاذ آمن مقابل الدولار، الذي ارتفع بنسبة 0.5% إلى 108.53 ين، حيث وصل الدولار في وقت سابق إلى أعلى مستوى منذ شهرين ونصف مقابل الين.

ارتفع الجنيه الإسترليني إلى أعلى مستوى في أكثر من ثلاثة أشهر عند 1.2708 دولار ، وبلغ ذروته في خمسة أشهر 87.02 بنس مقابل اليورو. ارتفع الجنيه الأخير بنسبة 1.7% إلى 1.2658 دولار.

المصدر: وكالات

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.