وفاة سيدة من غزة جراء تسممها بسمك الأرنب

وفاة سيدة من غزة جراء تسممها بسمك الأرنب

Rayan
2019-12-11T16:53:45+03:00
أخبار الساعةأخبار فلسطين
Rayan11 أكتوبر 2019

أعلنت مصادر عائلية، وفاة سيدة فلسطينية من حي التفاح في شرق غزة  ليلة الخميس جراء تسمم غذائي قبل 12 يومًا.

وأوضحت المصادر، أن السيدة من عائلة “خزيق”، عانت من التسمم الغذائي وكانت في العناية المركزة في مستشفى الشفاء منذ يوم الأحد قبل متابعة المضاعفات الصحية الخطيرة الناتجة عن تناول سمك الأرنب السام.

وأشارت إلى تسمم أسرة مكونة من خمسة أفراد، بما في ذلك طفل يبلغ من العمر 3 سنوات، بعد ساعات من تناول سمك الأرنب، حيث تم نقلهم إلى المستشفى. وخرج أربعة منهم من المستشفى.

وحذرت إدارة الرقابة على الأغذية – الطب الوقائي خلال حملة نظمتها، من شراء وتناول أسماك الأرانب “السامة”، لكن بعض الناس يجهلون ذلك والبعض الآخر غير مقتنع بسمية هذه السموم.

وأكدت أن أسماك الأرانب تحتوي على “سم”، مشيرة إلى وصول العديد من حالات التسمم إلى المستشفيات.

وأفادت إدارة الرقابة على الأغذية بأن الذين لا يمتثلون سيخضعون لإجراءات قانونية، كما تعهدت باتخاذ إجراءات قانونية ضد من يبيعونها، رغم أن السكان اشتكوا من عرضها للبيع في الأسواق.

من جانبها، لم تشر وزارة الصحة الفلسطينية في غزة إلى حالات الإصابات الناجمة عن تناول الأسماك السامة، والتحفظ للإعلان عن وفاة السيدة، مشيرة إلى أن التسمم الغذائي له دوائر متابعة خاصة، وتأكيد التسمم بالوفاة يتم من خلال تشريح الجثة.

المصدر: وكالات

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.