أسعار النفط ترتفع مع تعهد أوبك باتخاذ قرار بشأن العرض

أسعار النفط ترتفع مع تعهد أوبك باتخاذ قرار بشأن العرض

Rayan
2019-10-11T10:31:30+03:00
دوليات
Rayan11 أكتوبر 2019

ارتفعت أسعار النفط يوم الخميس مدعومة بتعليقات رئيس أوبك، بأن المنظمة قد تتخذ إجراءات لموازنة أسواق النفط وستقرر في ديسمبر كانون الأول العرض على العام المقبل.

ولم يحدد الأمين العام محمد باركيندو ما إذا كانت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ستمدد اتفاقًا لكبح جماح الإنتاج لتحقيق الاستقرار في الأسعار، لكن يبدو أن التعليقات تبعث على الأمل في السوق.

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت القياسي العالمي LCOc1 78 سنتًا أو 1.3٪ إلى 59.10 دولارًا للبرميل. في تجارة ما بعد التسوية، واصل برنت مكاسبه ليصعد دولارًا واحدًا في اليوم ليصل إلى 59.32 دولارًا للبرميل، فيما ارتفعت العقود الآجلة في غرب تكساس الوسيط (خام غرب تكساس الوسيط) بنسبة 96 سنتًا ، أو 1.8%، إلى 53.55 دولارًا للبرميل.

وقال باركيندو إن اجتماع ديسمبر / كانون الأول بين أوبك وحلفائها بما في ذلك روسيا سيتخذ “قرارات من شأنها أن تضعنا على طريق الاستقرار المتزايد والمستدام لعام 2020”.

وقال إدوارد مويا، كبير محللي السوق في OANDA في نيويورك: “تعليق باركندو يذكر الأسواق بأنه إذا لم تنخفض أسعار النفط عن منحدر بسبب مخاوف الطلب، فربما نرى أوبك + تمدد تخفيضات الإنتاج في معظم عام 2020”.

بشكل منفصل، أخبرت المملكة العربية السعودية أوبك أن إنتاجها الشهري من النفط انخفض بمقدار 660 ألف برميل يوميًا في سبتمبر بعد هجمات كبيرة على منشآتها للطاقة، في حين خفضت أوبك توقعاتها لعام 2020 لنمو الإمدادات من خارج أوبك.

وقال الكرملين، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يعتزم بالإضافة إلى ذلك مناقشة استقرار أسعار النفط العالمية عندما يزور السعودية يوم الاثنين لإجراء محادثات مع العاهل السعودي سلمان وولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

في حين تشير إشارات أوبك إلى تشديد التوقعات في سوق النفط، إلا أن مكاسب الأسعار قلصت بسبب ارتفاع المخزونات في الولايات المتحدة، أكبر منتج للنفط في العالم.

المصدر: وكالات

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.