الولايات المتحدة تصدر تراخيص لتزويد Huawei بسلع غير حساسة

الولايات المتحدة تصدر تراخيص لتزويد Huawei بسلع غير حساسة

Rayan
جديد التقنية
Rayan10 أكتوبر 2019

قالت صحيفة نيويورك تايمز، إن الولايات المتحدة ستصدر قريبًا تراخيص تسمح لبعض الشركات الامريكية بتزويد شركة هواوي الصينية بسلع غير حساسة، في الوقت الذي يجتمع فيه مسؤولون رفيعو المستوى من البلدين هذا الأسبوع لاستئناف المحادثات التجارية.

وتم إدراج شركة Huawei Technologies Co Ltd، أكبر شركة في العالم لصناعة معدات الاتصالات في قائمة سوداء للتجارة الأمريكية منذ شهر مايو، عندما انهارت المحادثات التجارية بين واشنطن وبكين. تقول الولايات المتحدة إن الشركة يمكنها التجسس على العملاء، وهو ما تنفيه هواوي.

ومنعت القائمة السوداء Huawei من شراء قطع غيار ومكونات من شركات أمريكية دون موافقة الحكومة الأمريكية، مما حد من وصولها إلى التقنيات الأساسية مثل خدمات Google Mobile Services.

ويمكن للشركات الأمريكية البحث عن ترخيص لمنتجات معفاة من الحظر، حيث تلقت وزارة التجارة الأمريكية أكثر من 130 طلبًا من الشركات للحصول على تراخيص لبيع البضائع الأمريكية لهواوي، وفق ما ذكرته رويترز في أغسطس.

وحث المسؤولون الحكوميون الشركات الأمريكية على التقدم بطلب للحصول على تراخيص بعد تعهد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالإغاثة، قائلين إن الصادرات إلى شركة Huawei من المواد غير الحساسة والتي سيتم استبدالها بسهولة من قبل المنافسين الأجانب.

وقالت صحيفة نيويورك تايمز إن إدارة ترامب أعطت الضوء الأخضر الأسبوع الماضي للبدء في الموافقة على تراخيص لعدد قليل من الشركات الأمريكية لتجاوز القيود، مستشهدة بأشخاص مطلعين على الأمر.

وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي يجتمع فيه البلدان في وقت لاحق من هذا الأسبوع في واشنطن لإجراء محادثات لإنهاء حربهما التجارية التي استمرت 15 شهرًا، حيث تصاعد التوتر بعد أن وسعت الإدارة الأمريكية قائمتها السوداء يوم الاثنين بإضافة 28 كيانًا صينيًا، بما في ذلك الشركات الناشئة الكبرى في مجال الذكاء الاصطناعي، بسبب مخاوف تتعلق بحقوق الإنسان.

المصدر: وكالات

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.