انخفاض أرباح سامسونج للإلكترونيات بنسبة 56%

جديد التقنية
samah hijazi8 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ 6 أيام
انخفاض أرباح سامسونج للإلكترونيات بنسبة 56%

قالت شركة Samsung Electronics يوم الثلاثاء 8 أكتوبر، إنها تتوقع انخفاض أرباح التشغيل بأكثر من 50% في الربع الثالث وسط استمرار التراجع في سوق الرقائق العالمية.

ومن المتوقع أن تصل الأرباح التشغيلية خلال الفترة من يوليو إلى سبتمبر إلى 7.7 تريليون وون (6.4 مليار دولار)، بانخفاض 56.2 في المائة عن العام السابق، حسبما أعلنت أكبر شركة لتصنيع الهواتف الذكية وشرائح الذاكرة في العالم في بيان.

يمثل هذا الربع الرابع على التوالي الذي سجلت فيه شركة التكنولوجيا الكورية الجنوبية انخفاضًا في الأرباح في مواجهة انخفاض أسعار أشباه الموصلات وضعف الطلب على أجهزتها المحمولة.

من المتوقع أن تصل مبيعات الربع الثالث إلى حوالي 62 ترليون وون، بانخفاض 5.3% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وتحتفظ شركة Samsung بأرباحها الصافية وأداء القطاع القطاعي إلى أن تصدر تقرير أرباحها النهائي، والذي يتوقع صدوره في وقت لاحق من هذا الشهر.

والشركة هي الفرع الرئيسي لمجموعة Samsung Group العملاقة، والتي تعد إلى حد بعيد أكبر التكتلات التي تسيطر عليها الأسرة والتي تهيمن على الأعمال التجارية في الاقتصاد الحادي عشر في العالم، وهو أمر مهم للصحة الاقتصادية لكوريا الجنوبية.

عبّر المحللون عن تفاؤلهم للأشهر القادمة، مشيرين إلى أن انخفاض مستويات المخزون لأشباه الموصلات – والتي تمثل أكثر من نصف أرباح سامسونج – سيساعد على استقرار أسعار الرقائق بعد انخفاضات ثنائية الرقم هذا العام.

وأظهرت تقديرات الربع الثالث ارتفاعًا طفيفًا خلال الفترة من أبريل إلى يونيو ، والتي عزاها المحللون بشكل رئيسي إلى التحسن في أعمال الهاتف المحمول.

وطرحت الشركة أجهزتها الرائدة Note 10 التي تتصل بشبكة 5G فائقة السرعة في أغسطس، والتي يقول محللون إنها باعت أفضل بكثير من طرزها السابقة لمنح سامسونج دفعة تشتد الحاجة إليها.

ناشدت شركة Samsung المستخدمين المتميزين بإطلاق أول هاتف ذكي قابل للطي لها الشهر الماضي بعد أن تسببت الشاشات المعيبة في تأخير محرج في أبريل.

المصدر: وكالات

رابط مختصر
samah hijazi

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.