بناء مقبرة لليهود تحت الأرض في القدس

بناء مقبرة لليهود تحت الأرض في القدس

Rayan
2019-10-17T10:17:50+03:00
إسرائيليات
Rayan7 أكتوبر 2019

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بأنه بناء مقبرة ضخمة جديدة تحت الأرض في القدس للمساعدة في التغلب على النقص الذي يلوح في الأفق بقبور اليهود في المدينة المقدسة.

يشار إلى أن المتاهة التي يبلغ طولها ميلاً والتي تضم 23000 غرفة دفن تصطف على الجدران والأرض، تم تحويلها إلى تل أسفل المقبرة اليهودية الرئيسية في القدس بجفعات شاؤول، التي تنفد فيها الأماكن بسرعة كبيرة.

استثمرت شيفرا كاديشا، المجموعة الرئيسية التي تشرف على دفن اليهود في إسرائيل، حوالي 300 مليون شيقل (86 مليون دولار) في تطور عصري حول ممارسة الدفن القديمة التي تأمل أن تخفف الضغط على مقابر المدينة.

وأغلقت عشرات المقابر في إسرائيل أبوابها بالفعل لدفن جديد، حيث يتم دفن غير اليهود الذين يشكلون أقلية في إسرائيل ، في مقابر منفصلة.

سيكون أول 8000 مقبرة جاهزًا للاستخدام في نهاية الشهر.

وقال Chananya Shachor، مدير الفرع المحلي في Chevra Kadisha، يوم الأحد 7 أكتوبر: وفقًا لخطتنا، بعد الانتهاء من الجزء الأول 23000 قبر، ربما سيكون لدينا مساحة كافية لمواصلة الحفر تحت الأرض، مضيفاً سنستمر إذا قبل الناس هذه الطريقة الجديدة للدفن.

جدير بالذكر، أن العشرات من المقابر في إسرائيل أغلقت أبوابها أمام أي مدافن جديدة لأنه لا يوجد مكان لدفن موتى جدد.

المصدر: وكالات

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.