افتتاح أول فندق نسائي في إسبانيا

2019-10-06T08:56:20+03:00
2019-10-06T09:18:24+03:00
لك سيدتي
samah hijazi6 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ أسبوع واحد
افتتاح أول فندق نسائي في إسبانيا

فنادق سوم دونا تدعي أنها ترحب بالنساء من جميع الميول الجنسية والمسافرين منفردين والأزواج والأمهات والبنات والمجموعات الأكبر.

تجدر الإشارة إلى أن سياسة حظر الرجال تنطبق أيضًا على الزوار، مما يعني أن المتصلين بالسادة في وقت متأخر من الليل غير مرحب بهم.

وقال رئيس فنادق Som  جوان إنريك كابيلا، إن الدراسات الاستقصائية التي أجرتها المجموعة كشفت أن العملاء من الإناث أعجبن بفكرة فندق للنساء فقط.

بينما يوظف الفندق الرجال، تماشياً مع قوانين التمييز بين الجنسين الإسبانية، تم الإبلاغ عن أن المؤسسة تعطي الأولوية للنساء عندما يتعلق الأمر بتعيين الموظفين.

وقالت كابيلا لـ Lonely Planet: “أحد أهدافنا هو إعطاء رؤية معينة للنساء اللائي يؤدين وظائف تقليدية ذكورية”.

على الرغم من أن السفر الفردي من قبل النساء قد ازداد عامًا بعد عام وفقًا لدراسات صناعة السفر المختلفة، فغالبًا ما يكون للمسافرات العاملات عوامل أخرى يجب مراعاتها أكثر من الرجال عند التخطيط لرحلة.

وجدت دراسة أجرتها شركة الخطوط الجوية البريطانية (British Airways) تضم حوالي 9000 ممن تتراوح أعمارهم بين 18 و 64 عامًا في جميع أنحاء المملكة المتحدة والولايات المتحدة وفرنسا والهند وألمانيا وإيطاليا والبرازيل والصين في عام، 2018 أن أكثر من 50 في المائة من النساء قد أمضين عطلة بمفردهن، مع 75 في المائة من النساء يخططن لرحلة منفردة في السنوات القليلة المقبلة.

وفي الوقت نفسه، وجد استطلاع للرحلة الثقافية شمل 10.500 من المستجيبين أن امرأة واحدة من كل ثلاث نساء (34 في المائة) قالت إنهن مهتمات بالطيران منفرداً في المستقبل، مقارنة بواحدة من كل سبعة (14 في المائة) اللائي أخذن رحلة من تلقاء نفسها في السنوات الخمس الماضية.

المصدر: وكالات

كلمات دليلية
رابط مختصر
samah hijazi

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.