Google تواجه ثغرة أمنية في نظام أندوريد

2019-10-05T19:21:21+03:00
2019-10-05T19:22:27+03:00
جديد التقنية
nour ahmed5 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ أسبوع واحد
Google تواجه ثغرة أمنية في نظام أندوريد

اكتشف خبراء الأمن من مجموعة Google Project Zero ثغرة أمنية خطيرة في نظام التشغيل Android. هذا من شأنه أن يسمح للمحتالين بالوصول إلى الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد 8.x أو أعلى، كما يكتب الخبراء في مدونة المجموعة.

تم تضمين مشكلة عدم الحصانة CVE-2019-2215 في رمز kernel لنظام Android وفقًا للمشروع Zero وقد يؤدي إلى وصول أطراف ثالثة بشكل كامل إلى هاتف ذكي تابع لجهة خارجية. يمكن أن يكون التسرب من خلال تثبيت البرامج المصابة أو عن طريق الاقتران بالاستغلال الثاني من خلال برنامج آخر مثل متصفح الويب.

اكتشفت مجموعة تحليل التهديدات من Google بعض المنظمات بالفعل واستفادت من الضعف. لهذا السبب أعطت Google فريق Android سبعة أيام فقط لسد هذه الفجوة قبل الإعلان عن الصندوق.

تعتبر هذه المشكلة خطيرة على Android وتتطلب تثبيت تطبيق ضار مع استغلال محتمل. يجب أن يكون متصلاً بجميع الموجهات الأخرى، على سبيل المثال عبر مستعرض ويب مع استغلال إضافي. وقال فريق أندرويد، لقد أبلغنا شركاء Android عبر Gap، والتصحيح متاح الآن على Android Common Kernel.

وفقًا للتقرير، تعرضت العديد من الهواتف للفجوة بما في ذلك شركة الهواتف الذكية Google وHuawei وXiaomi وOppo وMoto وLG والهواتف الذكية المزودة بنظام التشغيل Android OS وSamsung.

المصدر: وكالات

كلمات دليلية
رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.