كيف نجت شركة Huawei من العقوبات الأمريكية

كيف نجت شركة Huawei من العقوبات الأمريكية

nour ahmed
2019-10-05T19:22:05+03:00
جديد التقنية
nour ahmed5 أكتوبر 2019

في 19 سبتمبر، قدمت Huawei سلسلة هواتفها الرائدة Mate 30، حيث أصبح من الممكن الآن شرائها في رومانيا بسعر أقل من المعلن، لكن العملاق الآسيوي تكيّف مع الحرب التجارية ضد الولايات المتحدة.

ماتي 30 هي أول سلسلة من الهواتف الذكية التي أطلقتها الشركة بعد إدخال القيود من قبل الولايات المتحدة، ونتيجة لذلك فقدت الشركة الفرصة لاستخدام خدمات Google.

ومع ذلك، فإن الأجهزة الجديدة لديها نظام تشغيل جديد للهاتف المحمول EMUI 10 يعتمد على نظام Android 10 في مرحلة تجريبية، حيث يختلف EMUI 10 بشكل ملحوظ عن EMUI 9. فهو يجلب واجهة مستخدم جديدة كما تم تحديث نظام الألوان، فأصبح الوضع المظلم أكثر راحة للعينين.

أعلنت الشركة الآسيوية أن EMUI 10 ستحصل على سلسلة P20 وP30 وMate 20 و Mate 1، وكذلك بعض الموديلات من سلسلة Nova and Honor.

من أين يمكنك شراء هواتف Huawei الجديدة؟

في العرض التقديمي في ميونيخ، أعلنت الشركة عن أسعار الهواتف لكنها لم تشر إلى تاريخ إطلاقها للبيع خارج السوق الصينية، حيث تحتاج الشركة إلى وقت لتزويد Huawei App Gallery بالتطبيقات الشائعة للمستخدم الأوروبي على الأرجح، ويكون جاهزًا لشهر نوفمبر، في نفس الوقت الذي ستبدأ فيه مبيعات Mate 30 و Mate 30 Pro.

ومع ذلك، يتم بيع الأجهزة الجديدة بالفعل خارج الصين، حيث بدأت المبيعات في ماليزيا والطلب المسبق متاح فقط لمالكي الطرازات السابقة من سلسلة Huawei Mate.

يشار إلى أن رومانيا أصبحت أول دولة أوروبية يمكنك منها شراء طرازات Huawei الجديدة، حيث  تبين أن الأسعار أقل من تلك المعلن عنها في ميونيخ وليس من الضروري أن تكون مالكًا للطرز السابقة.

كيفية تثبيت تطبيقات جوجل على هواوي الجديد؟

على الرغم من أن الهواتف الجديدة لديها نظام تشغيل Android 10، إلا أن هناك تطبيقًا شائعًا لتثبيت التطبيقات بشكل غير قانوني، ويفقد المستخدمون الضمان لاختراق الجهاز، وأيضًا يتوقفون عن الاستمتاع باختبار أمان Google SafetyNet، وبالتالي لا توجد إمكانية قانونية لتثبيت تطبيقات Google في الهواتف الذكية من Huawei.

المصدر: وكالات

كلمات دليلية
رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.