قريبًا.. Chrome بحظر جميع أنواع المحتوى عدا HTTPS

قريبًا.. Chrome بحظر جميع أنواع المحتوى عدا HTTPS

Rayan
جديد التقنية
Rayan5 أكتوبر 2019

سيبدأ متصفح “غوغل كروم” لمتصفح في حظر جميع أنواع المحتوى غير HTTPS اعتبارًا من يناير 2020، حيث ستؤثر هذه الخطوة على الموارد الفرعية لصفحة الويب مثل الإعلانات، التي لا تزال يتم تنزيلها غالبًا عبر HTTP غير آمن.

تنصح الشركة الناشرين، على وجه الخصوص بالتحقق من مواقعهم الإلكترونية للتأكد من عدم تحميلهم أي مورد فرعي، مثل الصوتيات ومقاطع الفيديو والصور والبرامج النصية والأنماط والإطارات ifram، باستخدام HTTP.

وفقًا لـ Google ، يحدث المحتوى المختلط عندما يتم تحميل صفحة ويب في البداية من خلال اتصال HTTPS، ولكن يتم تحميل مواردها الفرعية عبر اتصال HTTP غير آمن، حيث يمثل مخاطرة أمنية لمواقع الويب وزوارها.

قادت Google الضغط على مواقع الويب للتحول إلى HTTPS، ووضع علامة على أي صفحة ويب ليست “غير آمنة”، مع تقليص مواقع الويب بخلاف HTTPS في محرك البحث الخاص بها.

تدعي الشركة أن الأشخاص الذين يستخدمون غوغل كروم، يقضون الآن أكثر من 90 في المائة من “وقت التصفح على HTTPS على جميع المنصات الرئيسية، وفقًا لبيانات القياس عن بعد التي يتسللها مستخدمو Chrome.

في الوقت الحالي، تعرض معظم المتصفحات الحديثة تحذيرًا بشأن محتوى مختلط لتنبيه المستخدمين بشأن الموارد غير الآمنة على صفحة الويب. كما أنها تحظر بعض المحتوى المختلط، مثل iframe والبرامج النصية افتراضيًا؛ على الرغم من أنه لا يزال مسموحًا تحميل الصوت والفيديو والصور.

وسيتم إصدار Chrome 79 إلى “القناة المستقرة” في ديسمبر 2019، مع خيار للمستخدمين لإلغاء تأمين الموارد غير الآمنة، مثل الإطارات النصية والبرامج النصية، التي يتم حظرها حاليًا بشكل افتراضي. سيكون إلغاء قفل هذا المحتوى المختلط متاحًا على أساس كل موقع.

في كانون الثاني (يناير) 2020، ستصدر Google Chrome 80 إلى “قناة التطوير”، والتي ستحدد حتى صفحات HTTPS ذات المحتوى المختلط على أنها غير آمنة. سيقوم أيضًا بالترقية التلقائية لموارد الصوت والفيديو المختلطة إلى HTTPS، وسيتم حظر الموارد التي تفشل في التحميل على HTTPS بواسطة المستعرض.

المصدر: وكالات

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.