مرسوم بشأن إعادة المهاجرين في إيطاليا

مرسوم بشأن إعادة المهاجرين في إيطاليا

Rayan
2019-10-05T13:02:58+03:00
دوليات
Rayan5 أكتوبر 2019

أصدرت الحكومة الإيطالية مرسوماً يوم الجمعة 4 أكتوبر 2019، بالإسراع في إعادة المهاجرين غير الشرعيين إلى الوطن وتغطي 13 دولة وتقليص الوقت اللازم للعمل في هذا المجال بمقدار النصف.

وقال وزير العدل الفونسو بونافيد في مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية الايطالي لويجي دي مايو، بموجب هذا المرسوم الذي يوفر قائمة بالدول الآمنة لإعادة المهاجرين إلى وطنهم تقل المدة اللازمة للدراسة لطلبات الحماية الدولية في المحاكم بمقدار النصف

من جانبه، أكد دي مايو أن هناك 13 دولة مدرجة في المرسوم الحكومي الجديد، الذي يقصر إجراءات إعادة المهاجرين إلى الوطن.

وقال دي مايو في مؤتمر صحفي، تشمل هذه الدول ألبانيا والجزائر والبوسنة والهرسك والرأس الأخضر وكوسوفو وغانا ومقدونيا الشمالية والمغرب والجبل الأسود والسنغال وصربيا وتونس وأوكرانيا.

وقال، المرسوم الذي يقصر الإعادة إلى الوطن في سلسلة من البلدان الآمنة من شهرين إلى أربعة أشهر، هو خطوة أولى.

وقال دي مايو “من بين 7087 مهاجراً يصلوا إلى إيطاليا اعتباراً من 27 سبتمبر، ينتمي أكثر من ثلثهم إلى إحدى الدول، وبالنسبة للعديد من هؤلاء النا علينا أن ننتظر لمدة عامين مما عطل آليات إعادة التشغيل.

وأضاف أن هذا المرسوم جاء نتيجة للجهود الجماعية التي بذلتها وزارات الداخلية والعدل والشؤون الخارجية، مشيرًا إلى أنه يمكن دائمًا تحديث قائمة الدول هذه.

المصدر: وكالات

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.