يوم القهوة العالمي: حقائق سريعة

يوم القهوة العالمي: حقائق سريعة

Rayan
2019-10-02T19:11:14+03:00
منوعات
Rayan1 أكتوبر 2019

إفي جميع أنحاء العالم، نشرب الكثير من القهوة كل يوم – حوالي 2.25 مليار كوب، وفي الواقع هناك العديد من الفوائد الصحية المرتبطة بشرب القهوة، بما في ذلك تقليل مخاطر الإصابة بأمراض مثل السرطان وأمراض القلب ومرض الزهايمر.

هل تعلم أن مشروبنا المفضل قد تم حظره مسبقًا؟ في عام 1511، تم حظره من قبل القادة في مكة، الذين اعتقدوا أنه حفز التفكير الراديكالي. اعتقد رجال الدين في القرن السادس عشر أنه “شيطاني” وغير مسموح به، فيما أحب البابا كليمنت أحب القهوة ورفع الحظر وتعمد الشراب في عام 1600.

احتوى أكبر فنجان قهوة على 22،739.14 لترًا، وتم إنشاؤه في كولومبيا في 15 يونيو 2019، حيث عمل خمسون شخصًا لأكثر من شهر في المشروع لصنعه!

وفقًا لموقع financesonline.com، يتم صنع أغلى أنواع القهوة في العالم بمساعدة الأفيال، حيث تقوم شركة Black Ivory Coffee Company في تايلاند بتغذية حبوب أرابيكا إلى الفواكة، وبعد إخراج الحبوب، يتم تحميصها ومعالجتها في القهوة، حيث أن روث الفيل لن تكون الخيار الأول للقهوة بالنسبة للكثيرين منا.

لقد نجح العلماء في تحويل القهوة إلى وقود الديزل الحيوي، حيث نجحت إحدى سيارات فولكس واجن سكيركو في مارس 2010 التي تعمل بالقهوة، في القيام بالرحلة من لندن إلى مانشستر (337 كيلومتراً) بنجاح.

يستهلك الأمريكي العادي حوالي 200 ملغ من الكافيين في اليوم.

وفقًا لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA)، يستهلك 80 بالمائة من البالغين في الولايات المتحدة الكافيين يوميًا، مع تناول فردي قدره 200 ملغ. وبعبارة أخرى، يشرب الأمريكي العادي الذي يستهلك الكافيين فنجانين من القهوة خمسة أوقية (الأونصة) أو حوالي أربعة صودا.

في حين أن التقدير الآخر يجعل المجموع أقرب إلى 300 ملغ، فإن كلا الرقمين يندرجان ضمن تعريف الاستهلاك المعتدل للكافيين، والذي يتراوح بين 200 و 300 ملغ، وفقًا لمايو كلينك، حيث تعتبر الجرعات اليومية التي تزيد عن 500 إلى 600 ملغ يوميًا ثقيلة، وقد تسبب مشاكل مثل الأرق والتهيج ونبض القلب السريع.

المصدر: وكالات

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.