لمكافحة الحسد.. فيسبوك تخفي الإعجاب والتعليقات

لمكافحة الحسد.. فيسبوك تخفي الإعجاب والتعليقات

Rayan
2019-10-06T09:41:38+03:00
تطبيقات
Rayan27 سبتمبر 2019

إذا كان المنشور لديه الكثير من الإعجابات، فإنك تشعر بالغيرة، فيما إذا لم يحصل المنشور على عدد كافٍ من الإعجابات، فأنت تشعر بالحرج. وعندما تطارد الإعجابات فقط، فإنك تشوه حياتك بحثًا عن اللحظات التي تسجلها، أو تراقبها خوفًا من أنك لن تبدو مشهور بدونها.

هذا هو السبب في أن Facebook بدأ يخفي رسمياً إبداء الإعجاب بالمثل على المشاركات، أولاً في أستراليا ابتداءً من اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2019، ولا يزال بإمكان مؤلف المنشور رؤية الإحصاء، لكنه مخفي عن أي شخص آخر.

وقالت فيسبوك: “نحن نجري اختبارًا محدودًا حيث يتم حساب عدد مرات الإعجاب مثل ردود الفعل ومقاطع الفيديو عبر Facebook وسنجمع التعليقات لفهم ما إذا كان هذا التغيير سيؤدي إلى تحسين تجارب الأشخاص”. إذا حسّن الاختبار من شعور الناس بالرفاهية دون جذب انتباه المستخدمين ، فقد يمتد إلى المزيد من البلدان أو حتى يمتد إلى الجميع، ولكن لا توجد اختبارات أخرى حاليًا المقرر.

هدف Facebook هنا هو جعل الناس مرتاحين للتعبير عن أنفسهم. إنها تريد أن يركز المستخدمون على جودة ما يشاركونه وكيف يربطهم بأشخاص يهتمون بهم، وليس فقط عدد الأشخاص الذين قاموا بمتابعة الإبهام.

يتم إجراء الاختبارات من قبل فريق News Feed الذي يخضع لسلطة VP Fidji Simo على تطبيق Facebook الرئيسي، في الوقت الذي بدأت فيه اختبارات Instagram في استعادة البيانات، يقول Facebook إن الاختبارات الخاصة بها ضرورية لأن التطبيقات مختلفة جدًا.

لا يزال يتم عرض التهم، وكذلك الأنواع الأكثر شيوعًا من ردود الفعل المتبقية في منشور بالإضافة إلى وجوه وأسماء بعض الأشخاص الذين أعجبوا بها، يمكن للمشاهدين من الناحية الفنية الدخول في قائمة الأشخاص الذين أحبوا منشورًا ومحاولة حسابهم، لكن الاختبار يمنع Facebook من الصفع على الأشخاص في المقدمة مع عدم الأمان.

المصدر: وكالات

 

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.