إليك أسعار الدواجن في غزة اليوم الجمعة

إليك أسعار الدواجن في غزة اليوم الجمعة

Rayan
2019-09-27T14:25:21+03:00
اقتصاد
Rayan27 سبتمبر 2019

ارتفعت أسعار الدواجن في أسواق غزة اليوم الجمعة الموافق 27 سبتمبر 2019، حيث بلغ سعر الدجاج الحي 11.5 شيقل.

فيما يلي أسعار الدواجن وملحقاتها بالشيقل الإسرائيلي: كيلو دجاج الحي: 11.5، كيلو دجاج صافي اللحم: 16، كيلو لحم ستيك: 29، دجاج الدبوس: 16، كيلو دجاج الفخذ: 15، كيلو دجاج صدور: 27 ، كيلو دجاج الكبد: 18، كيلو شيش: 27، جناح دجاج كيلو: 9 شيقل.

قبل بضعة أيام، أعادت وزارة الزراعة في غزة عودة أسعار الدواجن إلى وضعها الطبيعي في بداية شهر أكتوبر، مما يشير إلى أن أحد الأسباب الرئيسية لارتفاع أسعار إحجام المربين عن تربية الدجاج بسبب الخسائر التي تكبدتها بسبب نقص الطلب.

يشار إلى أن الظروف الاقتصادية الصعبة أدت إلى انخفاض القوة الشرائية للمواطن في غزة، وبالتالي انخفاض الطلب الذي انعكس سلبًا على أسعار البيع.

واتخذت الوزارة تدابير للتخفيف من الأسعار المرتفعة، التي أوصت بإدخال الدجاج الطازج المبرد وكذلك صدر الديك الرومي المبرد، لموازنة أسعار الدجاج في السوق.

وشهدت أسعار دواجن التسمين ارتفاعًا ملحوظًا خلال الفترة الماضية، إذ قفز سعر الكيلوغرام من 14 شيكلًا، حيث يستهلك سكان قطاع غزة مليون و800 ألف دجاجة شهريًا.

ويعاني سكان قطاع غزة من حصار اقتصادي كبير منذ سنوات، وانهيار شبه كامل لجميع القطاعات المهمة، بالإضافة إلى تدهور الوضع المعيشي والاجتماعي للكثيرين، حيث يجدون صعوبة ومعاناة في توفير الحد الأدنى من احتياجات أطفالهم وعائلاتهم.

وتخلت العديد من العائلات في غزة عن شراء الدواجن يوم الجمعة، ومن المعتاد أن تجتمع أسرة غزة على طاولة واحدة في هذا اليوم، في حين أن البعض الآخر راض عن الوجبات التي تعتمد على الخضروات، بينما تعتمد بعض الأسر على تناول المناشف والطرود الغذائية التي تصلهم من الجمعيات الخيرية.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.