3 ملايين دولار منحة كويتية لقطاع غزة

2019-09-20T10:35:27+03:00
2019-10-05T14:36:06+03:00
فرص وخدمات
samah hijazi20 سبتمبر 2019آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
3 ملايين دولار منحة كويتية لقطاع غزة

وقّع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية اتفاقية منحة لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) بقيمة 3 ملايين دولار، للمساهمة في توفير المياه النظيفة والصحية للقاطنين في خانيونس ودير البلح بقطاع غزة.

وقال المدير العام للصندوق عبدالوهاب البدر، الخميس 19 سبتمبر 2019، إنه يسعى إلى تحقيق أهداف برنامج منظمة الأمم المتحدة للطفولة المتمثل في تحسين وصول المياه الصالحة للشرب لأكثر من 280 ألف فرد.

ويشمل المشروع تركيب النظام الشمسي (الطاقة الشمسية) من الهياكل الفولاذية لـ6 مواقع مختلفة في المناطق المستفيدة من المشروع، الى جانب الحد من فيضان المياه التالفة، خاصة في موسم الشتاء.

ومن المتوقع، أن يتم الانتهاء من كل أعمال المشروع وتنفيذ كافة بنود المنحة خلال سنتين.

البدر مع ممثل «يونيسيف» أثناء توقيع الاتفاقية

من جانبه، أشاد ممثل الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) لدى الدول العربية في الخليج، الطيب آدم، بدور الصندوق الكويتي كأداة تنموية ساهمت في العديد من المشاريع التنموية للبلدان المستفيدة والنامية في مختلف بقاع العالم، فضلاً عن دورها في تحقيق البرامج الـ17 للتنمية المستدامة.

وقال الطيب، إن المنظمة عرضت هذا المشروع على الصندوق، نظراً لخبرته التنموية في تقديم المساعدات، خاصة في مجال المياه والصرف الصحي، وبحثت معه إجراءات التعاون والتنسيق مع السلطة الفلسطينية.

وأكد حرص المنظمة على تعزيز الفرص الاقتصادية وزيادة الرفاه الاجتماعي وحماية البيئة وتوفير أفضل السبل لتحسين أوضاع الناس في كل مكان، فضلاً عن إيصال الإغاثات الإنسانية والقضاء على الفقر والمجاعة.

رابط مختصر
samah hijazi

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.