“الأشغال” بغزة تعلن عن أكبر عملية بحث ميداني للأسر الفقيرة المحتاجة للسكن

“الأشغال” بغزة تعلن عن أكبر عملية بحث ميداني للأسر الفقيرة المحتاجة للسكن

Rayan
إسرائيلياتدوريات
Rayan17 سبتمبر 2019

أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان في غزة، اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2019، بإجراء أكبر عملية بحث ميداني للأسرة الفلسطينية الفقيرة في قطاع غزة المحتاجة للسكن.

وأفاد وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان ناجي سرحان، في بيان وصل “غزة تايم”، “بأن طواقم الوزارة تعمل على مدار الساعة لإنجاز البحث الميداني حيث استطاعت إجراء عمليات البحث لعدد (24 ألف) أسرة خلال الأشهر الماضية.

وأشار إلى أن البحث مازال مستمراً لباقي الأسر بهدف توفير قاعدة بيانات محوسبة عن هذه الأسر من أجل استجلاب تمويل لمشاريع الترميم وبناء وحدات سكنية جديدة.

وأكد على أن طواقم البحث الميداني التابعة للوزارة ستصل لجميع المواطنين المسجلين ضمن القوائم، مشيرًا إلى أن التسجيل في الوزارة متوقف حاليًا حتى الانتهاء من القوائم الموجودة بالوزارة.

يشار إلى أن البحث الميداني لوزارة الأشغال العامة والإسكان يشمل 40 ألف أسرة فقيرة قطاع غزة.

وفي وقت سابق، أصدرت منظمة الأمم المتحدة للتجارة والتنمية “أونكتاد”، تقريراً قالت فيه إن قطاع غزة أصبح مكانًا غير صالح للحياة الآدمية، في ظل الظروف الاجتماعية والاقتصادية القاسية والمتفاقمة في أعقاب الانكماش الاقتصادي وتراجع نصيب الفرد من الدخل.

وبحسب المنظمة، فإن معدل البطالة في القطاع تجاوز أكثر من 50 في المائة، في حين بلغت نسبة الفقر في صفوف السكان أكثر من 53 في المائة، رغم أن معظم الأشخاص المصنفين ضمن الفقراء يتلقون مساعدة من الحكومة والمنظمات الدولية.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.