نتائج الثانوية العامة توجيهي الأردن التكميلية 2019

بانوراما
samah hijazi16 سبتمبر 2019آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
نتائج الثانوية العامة توجيهي الأردن التكميلية 2019

أعلنت وزارة التربية والتعليم نتائج  التوجيهي 2019 في الأردن، من خلال موقع نتائج التوجيهي التابع لوزارة التربية والتعليم بالمملكة الأردنية الهاشمية، والذي يتيح للطلاب معرفة نتائجهم برقم الجلوس الخاص بهم.

ويتيح الموقع خدمة الاستعلام عن النتائج من خلال رقم الجلوس الخاص بكل طالب، حيث لم يعمل الموقع بعد بشكل طبيعي خلال الساعات الماضية، فمن المنتظر خلال الدقائق القليلة القادمة أن يعمل الموقع الخاص بنتائج التوجيهي.

يشار إلى أن نسبة النجاح في نتائج التوجيهي الدورة التكميلية 2019 بلغت 60.2% من الطلاب المتقدمين للامتحانات التكميلية، وبلغ عدد المتقدمين للامتحانات قرابة 92 ألف طالب وطالبة.

وفي سياق آخر، أعلن البنك المركزي عن تقديم 12 منحة دراسية سنوية لطلبة الثانوية العامة المتفوقين ممن يزيد معدلهم على 95 بالمئة موزعة على جميع المحافظات بالتساوي للحصول على درجة البكالوريوس في تخصصات الاقتصاد اعتباراً من الفصل الدراسي الأول 2019/2020، بشرط العمل في البنك المركزي بعد التخرج.

وأشار محافظ البنك المركزي الدكتور زياد فريز في بيان صحفي، إلى أن المبادرة هدفها المساهمة بتهيئة جيل متميز من خبراء الاقتصاد في المملكة ليساهموا مستقبلا في رسم السياسات الاقتصادية الكفيلة بمواجهة التحديات وتطوير اقتصاد المملكة.

وقال، إن هذه المبادرة الجديدة لا تشمل فقط دفع الرسوم الجامعية للطلاب ومنحهم مخصصات للنفقات الجامعية، بل تشمل أيضاً تدريباً عملياً على المفاهيم والجوانب الاقتصادية في البنك المركزي والمؤسسات الاقتصادية الأخرى، وكذلك مجموعة أخرى من المهارات لتأهيل المبتعثين بصورة شمولية.

وأوضح أن شروط الاستفادة راعت التميز العلمي، والفكري، وتوزيع الفرص على جميع محافظات المملكة، مشيراً إلى تخصص منحة لكل محافظة، وأعطت ميزة تفضيلية للأقل حظاً، وذلك من خلال منح المتفوقين من الأسر التي تتلقى دعماً من صندوق المعونة الوطنية نقاطاً إضافية للتنافس على المنح.

لفحص نتائج الثانوية العامة توجيهي الأردن التكميلية 2019 اضغط هنا

رابط مختصر
samah hijazi

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.