ديوان الموظفين يعلن مئات الوظائف الحكومية بغزة
وظائف شاغرة في مستشفى حمد والكلية الجامعية ومطعم بغزة

ديوان الموظفين يعلن مئات الوظائف الحكومية بغزة

Rayan
2019-09-15T11:04:02+03:00
وظيفة في غزة
Rayan14 سبتمبر 2019

غزة تايم – أفاد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، صباح اليوم السبت 14 سبتمبر 2019، عن اعتزام ديوان الموظفين العام الإعلان عن مئات الوظائف الجديدة في المؤسسات الحكومية.

وأوضح المكتب الإعلامي وفق ما ورد “غزة تايم“، أنه سيجري ذلك الإعلان غدًا الأحد الساعة العاشرة صباحًا بمؤتمر صحفي لرئيس الديوان يوسف الكيالي بمقر وزارة الإعلام بغزة.

يشار إلى أنه سيجري الإعلان عن 2000 وظيفة حكومية وهي موزعة مناصفة بين الشقين المدني والعسكري، وبعض تلك الوظائف تم الإعلان عنه الفترة السابقة.

ومنذ سنوات لم توظف الحكومة بغزة موظفين جدد بسبب الأزمة المالية ما يضطرها لدفع 40% من رواتب موظفيها، والإبقاء على 60% كمستحقات.

ويتوقع أن تشكل هذه الوظائف 5% من الموظفين الحاليين بالحكومة، كما يتوقع أن سبب تلك الوظائف يرجع لتقاعد الكثير من الموظفين جراء وصولهم للسن القانونية للتقاعد.

وفق وقت سابق، أعلنت بلدية غزة، الأربعاء 11 سبتمبر 2019، عن مشروع تشغيل مؤقت جديد في البلدية، حيث سيوفر فرص عمل في المدينة.

وأفاد يحيى السراج رئيس بلدية غزة، خلال لقاء حواري نظمه بيت الصحافة – فلسطين، بأن مشروع التشغيل المؤقت يتكون من جزئين، الأول بقيمة 1.6 مليون دولار للتشغيل والثاني لمشاريع تنموية كثيفة العمالة.

وأضاف السراج: “سنحاول أن يخدم هذا المشروع بشكل جيد وليس مجرد تكنيس وتنظيف الشوارع”، كاشفاً عن منحة أخرى كانت مخصصة للتطوير الإلكتروني داخل البلدية، لكنها تعطلت بسبب منع الاحتلال دخول بعض التجهيزات.

ويعاني قطاع غزة من حصار اقتصادي كبير وانهيار لكافة القطاعات الهامة، إلى جانب تردي الوضع المعيشي والاجتماعي لكثير من المواطنين الذين يجدون مشقة في توفير لقمة العيش لأطفالهم وعائلاتهم.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.