إصابات في غزة بجمعة “فلتشطب أوسلو”

إصابات في غزة بجمعة “فلتشطب أوسلو”

Rayan
2019-10-23T13:39:08+03:00
Gaza Timeأخبار فلسطينإسرائيليات
Rayan13 سبتمبر 2019

غزة تايم – أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الجمعة 13 سبتمبر 2019، إصابة عدد من المتظاهرين الفلسطينيين جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز، على المشاركين في مسيرات العودة الشعبية.

وأكدت الوزارة في بيان لها وصل “غزة تايم” نسخة عنه، إصابة 55 مواطناً، بينهم 29 بالرصاص الحي من قبل جيش الاحتلال الاسرائيلي، خلال فعاليات الجمعة الـ 74 لمسيرة العودة وكسر الحصار شرق قطاع غزة.

وأطلقت الهيئة الوطنية العليا لمخيمات مسيرة العودة وكسر الحصار، على اليوم؛ جمعة “فلتشطب أوسلو من تاريخنا”، منوهة إلى أن الرسالة الأهم في هذه الجمعة هي ” أن الشعب الفلسطيني يرفض مشاريع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التصفوية، كما يرفض التطبيع، ويتصدى لإسقاط حقنا في العودة إلى فلسطين”.

وشددت على “ضرورة مغادرة اتفاقية أوسلو؛ كمطلب شعبي ووطني عاجل، بما يعيد الاعتبار للنضال الوطني الفلسطيني الشامل ضد الاحتلال”.

وجددت الهيئة تأكيدها “سلمية مسيرات العودة، ما يستوجب اتخاذ التدابير كافة لتفويت الفرصة على الاحتلال وقادته في إيقاع الخسائر والضحايا في صفوف المتظاهرين السلميين”، محذرة من “رصاص قناصة الاحتلال الغادر، الذين يسعون لإيقاع أكبر قدر ممكن من الشهداء والإصابات في صفوف أبناء شعبنا”.

وأوضحت الهيئة، أن المشاركة الجماهيرية في فعاليات مسيرات العودة، هي “تأكيد رفض المؤامرات والمخططات التصفوية التي تستهدف شعبنا، داعية الشعب الفلسطيني إلى المشاركة “الجماهيرية الحاشدة” في فعاليات اليوم، التي ستقام على أرض مخيمات العودة الخمسة شرقي قطاع غزة.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.