تنويه من شركة الكهرباء بغزة لسكان الشمال

تنويه من شركة الكهرباء بغزة لسكان الشمال

Rayan
إسرائيلياتدوريات
Rayan13 سبتمبر 2019

غزة تايم – أصدرت شركة توزيع الكهرباء في غزة، صباح اليوم الجمعة 13 سبتمبر 2019، تنويهاً للمواطنين في شمال القطاع.

وقالت الشركة عبر (فسبوك)، إن “خط البحر المغذي لمحافظة الشمال من داخل الخط الأخضر، عاد للعمل مُجدداً، بعد تعطله ليلة أمس الخميس”.

وكانت الشركة، أعلنت الليلة حدوث تعطل مفاجئ لخط البحر المغذي لأجزاء من محافظة الشمال من داخل الخط الأخضر، مشيرة إلى وجود تواصل مع الجهات المختصة للإسراع بإعادته إلى الخدمة.

وتتواصل أزمة كهرباء غزة تتواصل للعام الثالث عشر على التوالي، منذ قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي مخازن محطة التوليد الوحيدة في قطاع غزة في عام 2006، في ظل الكثافة السكانية وزيادة المرافق المعمارية وزيادة الطلب على الطاقة في القطاع.

وتستخدم سلطات الاحتلال حاجة القطاع للطاقة كوسيلة لمعاقبة سكان غزة، من خلال منع تدفق الوقود إلى محطة التوليد، والذي ساهم بشكل كبير في تردي الحياة الاقتصادية داخل مرافق القطاع.

ويعاني قطاع غزة من نقص حاد في التيار الكهربائي، حيث تحتاج غزة إلى نحو 500 ميغاوات من الكهرباء على مدار الساعة، إلا أن المتوفر حالياً أقل من نصف الكمية، إذ تصل ساعات قطع الكهرباء في القطاع إلى ثمان ساعات يومياً.

في شهر نوفمبر/تشرين الثاني 2018، أعلنت دولة قطر عن تبرعها بمبلغ 60 مليون دولار لشراء وقود محطة الكهرباء في غزة لمدة 6 أشهر، بواقع 10 ملايين دولار شهريا، ثم قررت في وقت لاحق تمديد دعمها حتى نهاية العام الجاري 2019.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.