قيمة مصروفات المدارس الخاصة في مصر

قيمة مصروفات المدارس الخاصة في مصر

Rayan
أخبار الساعة
Rayan12 سبتمبر 2019

غزة تايم – أعلنت وزارة التربية والتعليم المصرية زيادة في مصروفات المدارس الخاصة (عربي ولغات) للعام الدراسي الجديد 2019 /2020 تصل إلى 25 في المائة.

وشددت الوزارة على ضرورة التزام المدارس بعدم زيادة المصروفات بأكثر من النسبة القانونية المحددة من الوزارة، مع إعلان كامل المصروفات قبل بداية العام الدراسي.

وناشدت الوزارة أولياء الأمور بالإبلاغ عن أية مخالفات في سداد المصروفات المدرسية، وتحصيل القسط الأول فقط من أولياء الأمور.

يشار إلى أن نسبة الزيادة البالغة 25 في المائة تخص المدارس التي تقل مصروفاتها السنوية عن ألفي جنيه (نحو 122.4 دولاراً).

وتبلغ نسبة الزيادة 20 في المائة للمدارس التي تتراوح مصروفاتها بين ألفين وثلاثة آلاف جنيه (بين 122.4 و183.5 دولارا تقريباً)، أما الزيادة وقدرها  15في المائة فهي تطاول المدارس التي تتراوح مصروفاتها بين ثلاثة وخمسة آلاف جنيه (تصل إلى نحو 300 دولار).

littlethinkingminds - غزة تايم

من جهتها، أعلنت وزارة التربية والتعليم الفني في مصر، قيمة مصروفات مقابل الخدمات والأنشطة لطلاب المدارس الحكومية للعام الدراسي الجديد 2019- 2020، حيث نصت على تحصيل الرسوم والاشتراكات من الطلاب كالتالي:

  • مرحلة رياض الأطفال: 145 جنيهًا.
  • المرحلة الابتدائية: 160 جنيهًا.
  • المرحلة الإعدادية: 150 جنيهًا.
  • المرحلة الثانوية العامة: 195 جنيهًا.
  • التعليم الفني بجميع أنواعه 170 جنيهًا.

وانطلقت الدراسة يوم  الأربعاء 11 سبتمبر 2019، في الصفوف الدراسية الأولى رياض الأطفال والصفين الأول والثاني الابتدائي، على أن تبدأ في باقي الصفوف من الثالث الابتدائي حتى الثالث الثانوي 21 سبتمبر الجاري.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.