بلدية غزة تعلن عن مشروع تشغيل مؤقت جديد

بلدية غزة تعلن عن مشروع تشغيل مؤقت جديد

Rayan
2019-09-12T02:35:44+03:00
وظيفة في غزة
Rayan11 سبتمبر 2019

غزة تايم – أعلنت بلدية غزة، اليوم الأربعاء 11 سبتمبر 2019، عن مشروع تشغيل مؤقت جديد في البلدية، حيث سيوفر فرص عمل في المدينة.

وأفاد يحيى السراج رئيس بلدية غزة، خلال لقاء حواري نظمه بيت الصحافة – فلسطين بأن مشروع التشغيل المؤقت يتكون من جزئين، الأول بقيمة 1.6 مليون دولار للتشغيل والثاني لمشاريع تنموية كثيفة العمالة.

وأضاف السراج: “سنحاول أن يخدم هذا المشروع بشكل جيد وليس مجرد تكنيس وتنظيف الشوارع”، كاشفاً عن منحة أخرى كانت مخصصة للتطوير الإلكتروني داخل البلدية، لكنها تعطلت بسبب منع الاحتلال دخول بعض التجهيزات.

يجري الآن تحويل هذه المنحة البالغة 100 ألف يورو إلى صيانة الشوارع في مدينة غزة، وفقاً للسراج.

يشار إلى أن بلدية غزة ستركز على موضوع صيانة الطرق وستحاول ترتيب ودهان الشوارع وإيجاد بدائل لتنظيم عملية وقوف السيارات والإزالة الطوعية وغير الطوعية للتعديات.

ويعاني أهالي قطاع غزة من أوضاع معيشية واقتصادية غاية في السوء منذ ما يزيد عن 13 عاماً، جراء تواصل الحصار الإسرائيلي، والانقسام الفلسطيني، حيث ازدادت نسبة الفقر بين سكان القطاع ووصلت إلى 65%، في حين وصلت نسبة البطالة إلى معدلات غير مسبوقة، في ظل عدم انتظام دفع الرواتب من السلطة الفلسطينية، ورفع نسب الضرائب التي تفرضها حكومة غزة على البضائع الواردة.

وحذّر مسؤولون وخبراء من مأساوية الواقع الاقتصادي الذي يمر به قطاع غزة نتيجة تواصل الحصار الإسرائيلي، والذي أثر وبشكل ملحوظ على مختلف تفاصيل جميع القطاعات الإنتاجية المنهكة.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.