حكومة اشتية تتخذ قرارات هامة بشأن رواتب موظفي السلطة بغزة

حكومة اشتية تتخذ قرارات هامة بشأن رواتب موظفي السلطة بغزة

Ahmed Ali
2019-09-09T18:43:55+03:00
إسرائيلياتاقتصاد
Ahmed Ali9 سبتمبر 2019

غزة تايم – عقدت الحكومة الفلسطينية اليوم الإثنين، جلستها الأسبوعية في مدينة رام الله، برئاسة رئيس الوزراء د. محمد اشتية، لبحث ملفات مختلفة بينها رواتب موظفيها في قطاع غزّة.

وأعلنت الحكومة تكليف جميع الوزارات بتحديث بيانات موظفيها في قطاع غزّة من أجل معالجة قضايا الرواتب.

كما قرّرت وقف استيراد العجول من إسرائيل، بهدف تعزيز الإنتاج المحلي، والانفتاح والاستيراد من الأسواق العربية، وذلك ضمن تطبيق سياسة الانفكاك الاقتصادي عن الاحتلال، بالإضافة إلى الموافقة على إجراء دراسات لتصميم طريق لتخفيف أزمة شارع قلنديا.

ووافقت الحكومة على شراء مركبات إطفاء، وترحيل نفايات للهيئات المحلية وفق المواصفات التي تضعها وزارتي النقل والمواصلات والحكم المحلي، وذلك حتى نهاية العام 2019 وفق الأصول.

وصادقت على دفع المخصصات المالية لبشراء أجهزة مساندة لذوي الاحتياجات الخاصة، والموافقة على قيام كافة الهيئات المحلية بإعادة تأهيل شبكات المياه لديها التي تزيد نسبة الفاقد فيها عن 30%، على أنّ يتم تنزيل هذه التكاليف من ديون الهيئات لدى دائرة المياه.

وقررت أيضاً إطلاق اسم الرئيس التونسي الراحل “الباجي قايد السبسي” على الميدان الواقع بين رام الله والبيرة على تقاطع شارع اليرموك مع جمال عبد الناصر، بالإضافة إلى المصادقة على ثلاث اتفاقيات تعاون مع الإكوادور في مجال (الرياضة، الشباب، الزراعة).

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.