الوفد المصري يعرض على حركة حماس تسهيلات جديدة بشأن غزة

الوفد المصري يعرض على حركة حماس تسهيلات جديدة بشأن غزة

Rayan
Gaza Timeإسرائيليات
Rayan8 سبتمبر 2019

غزة تايم – زعمت وسائل إعلام إسرائيلية، أن الوفد المصري الذي وصل قطاع غزة اليوم الأحد 8 سبتمبر 2019، عرض على قيادة حركة حماس مقترحاً جديداً.

وأفاد “جال برجر” مراسل قناة “كان” العبرية نقلاً عن مصادر فلسطينية، بأن المقترح الجديد يشمل منح “إسرائيل” لمزيد من التسهيلات على قطاع غزة يجري تنفيذها بعد الانتخابات الإسرائيلية القادمة، وذلك شرط أن تلتزم حركة حماس الهدوء حتى موعد الانتخابات في السابع عشر من الشهر الحالي.
 
وبحسب “برجر” فإن التسهيلات تشمل السماح بتصدير مزيد من البضائع من داخل قطاع غزة، كذلك السماح بإدخال مواد جديدة إلى القطاع كانت “إسرائيل” تمنع دخولها، إدخال بضائع أخرى إلى غزة عبر معبر رفح التجاري إضافة إلى مزيد من التوسيع في مساحة الصيد البحري.
 
ويرى المراسل أن حركة حماس ترى بالعرض الجديد محاولة إسرائيلية ومصرية لكسب مزيد من الوقت حتى انتهاء الانتخابات الإسرائيلية.
 
وبين أن الحركة أبلغت مختلف الوسطاء مؤخراً أن ضغوطاً كبيرة تتعرض لها الحركة من داخل القطاع وخارجه من أجل انهاء ملف التهدئة والحصول على التسهيلات.
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.