غزة: شهيدان في الجمعة الـ73 لمسيرات العودة وكسر الحصار

غزة: شهيدان في الجمعة الـ73 لمسيرات العودة وكسر الحصار

Ahmed Ali
2019-09-06T19:15:49+03:00
Gaza Time
Ahmed Ali6 سبتمبر 2019

غزة تايم – أعلنت وزارة الصحة الفلسطينيّة في قطاع غزة، عن استشهاد مواطنين برصاص قوات الاحتلال شمالي القطاع، خلال مشاركته في جمعة “حماية الجبهة الداخلية”، بمسيرات العودة الكُبرى وكسر الحصار.

وأفاد الناطق باسم الصحة، الدكتور أشرف القدرة، باستشهاد الفتى علي سامي علي الأشقر (17) عاماً، جراء إصابته برصاص الاحتلال، وأعلن فيما بعد عن شهيد آخر، فيما أصيب (66) آخرين بجروح مختلفة، بينهم (38) بالرصاص الحي.

وبدأ المواطنون بالتوافد إلى مُخيّمات العودة على طول السياج الزائل شرقي قطاع غزة، مع ساعات عصر الجمعة 6 أيلول/سبتمبر، للمُشاركة في جمعة “حماية الجبهة الداخلية” في الأسبوع (73) من مسيرات العودة الكُبرى وكسر الحصار.

screen shot 2019 07  8Q3mU - غزة تايم

فيما أفادت مصادر صحفيّة بإصابة الزميل المُصوّر الصحفي أحمد الهندي بطلق مطاطي في اليد خلال تغطيته فعاليات المسيرة شرقي مدينة غزة.

ودعت الهيئة الوطنيّة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، جماهير الشعب الفلسطيني للحشد والمُشاركة في الفعاليات بعد عصر يوم الجمعة مُباشرةً، مؤكدةً أنّ أمن غزة وحماية الجبهة الداخلية خط أحمر لا يُمكن لأحد تجاوزه.

وشدّدت الهيئة الوطنية على وحدة الموقف الوطني في مواجهة الفوضى والعمالة والتكفير وخلط الأوراق، كما أكدت على استمرار مسيرات العودة في قطاع غزة، “والتي ستبقى شوكة في حلق الاحتلال ورافعة للوحدة وأداة للتغيير الجماهيري الواسع في مواجهة مُخططات الاحتلال، وحماية حق العودة وكسر الحصار عن شعبنا المظلوم في قطاع غزة.”

وتأتي المسيرات لهذا الأسبوع في أعقاب التفجيرات التي جرت مساء 27 آب/أغسطس الماضي، على حاجزين يتبعان للشرطة الفلسطينية في مدينة غزة، ما أدى لاستشهاد (3) من عناصر شرطة المرور والنجدة، وإصابة آخرين.

260719 rh 00  16  - غزة تايم

وانطلقت مسيرات العودة في يوم الأرض، الثلاثين من آذار/ مارس 2018، قرب السياج الأمني الفاصل بين قطاع غزّة وبين إسرائيل.

ومنذ انطلاق المسيرة استشهد 327 غزيا؛ منهم 16 شهيدًا لا يزال الاحتلال يحتجز جثامينهم دون أن يسجّلوا في كشوفات وزارة الصحة الفلسطينية، في حين أصاب الاحتلال 31 ألفًا آخرين، منهم 500 في حالة الخطر الشديد، وذلك في استهدافه المشاركين في المسيرة واعتداءاته الأخرى في القطاع.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.